المتابعون

الاثنين، 9 أبريل 2012

رونق الصباح


إحرص على هذا الدعاء كل صبآح:
 

"اللهم إني احتسب يومي هذا لوجهك الكريم، فيسره لي و بآرك لي فيه و تقبله مني،
اللهم ارني مآ يرضيك و أسمعني مآ يرضيك و انطقني بمآ يرضيك و استعملني في طآعتك،
اللهم افتح لي أبواب رحمتك و أرزقني من حيث لا احتسب يآ رب العآلمين"
الصباح هو شروق شمس يوم جديد بدايته ونهايته عند الله لكن أن بمقدورك تصريف جميع الظروف لصالحك إذا استيقضت وعزمت أنك قادر على تحقيق المزيد من النجاح في يومك وتوكلت على العلي القدير الذي لا يخيب من توكل على رب السموات والأرض، عندما كنت في سن الثالثة عشر من عمري كان والدي رحمة الله دائماً ينصحني بهذه النصيحة: "ابتسمي أول ما تفتحين عيونج" وعند سؤالي له رحمة الله عن السبب كان يقول لي:

اولاً: لأن الله احيانا بعد أن اماتنا فله الحمد.
ثانياً: لأن الابتسامة تبث السعادة بشكل من الأشكال.
ثالثاً: سيكون مزاجك اأفضل لأنك بدءتِ يومك بابتسامة.

نعم والدي الغالي رحمك الله رحمة واسعة وغفر لك وأسكنك فسيح جناته، صدقت؛ عندما تبدأ يومك بابتسامة في أول يوم قبل أي فعل وتتفاءل بما سيكون عليه يومك فذلك سيضفي على يومك الطمأنينة والراحة ولو كانت بشكل بسيط، فنحن بحاجة أن نزرع بأنفسنا أننا بخير وأن حياتنا أفضل وأن الله قدر لنا كل ما هو خير لتستمر تلك الابتسامة الصباحية إلى حلول المساء وتستمر إلى اليوم الذي يليه والذي يليه وإلى ما له نهاية.

همسه:
:) ابتسم في بداية يومك واجعل تلك الابتسامة هي ردة الفعل لكل احداث يومك سواء كانت هذه الأحداث جميلة أو قبيحة ؛)


ا. مريم الحمد
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق